Monday 19 February 2018

الضرائب على خيارات الأسهم الفلبين


الضرائب على خيارات الأسهم في الفلبين
مفوض الإيرادات كيم س. جاسينتو - هيناريس. صورة ملف أب.
وقد جعلت مفوض الإيرادات كيم جاسينتو-هيناريس للتو موسم العطلات أقل مرحا لبعض الناس في عالم الشركات.
هذا هو الوقت من السنة عندما بعض الموظفين والمديرين التنفيذيين من الشركات المدرجة أو العامة تتمتع بفوائد امتياز التي يمكن أن تجلب لهم يهتف إضافي خلال الموسم يوليتيد: خيارات الأسهم.
إن خطة خيار األسهم األكثر شيوعا هي خطة خيار األسهم للموظفين حيث يمنح الموظفون الذين يستوفون معايير معينة، مثل طول الخدمة أو مستوى المسؤولية، الحق في شراء أسهم الشركة بسعر محدد) يسمى سعر اإلضراب في غضون فترة محددة.
وتهدف خطة خيار الأسهم لتعزيز إنتاجية الموظفين والولاء للشركة.
في الوقت الذي يتم فيه إعطاء الخيار، يكون سعر الإضراب عادة أقل من سعر تداول السهم في سوق الأسهم أو القيمة السوقية العادلة أو التقييم في دفاتر الشركة.
إذا كان سعر الإضراب في الوقت الذي يمارس فيه الخيار أقل من قيمة السهم المشار إليها، يمكن للموظف الخيار المعني أن يستفيد من بيع الأسهم للمشترين المهتمين.
ولأسباب واضحة، ليس من المنطقي ممارسة الخيار في حالة عدم وجود فرق في الأسعار، أو أسوأ من ذلك، فإن سعر الإضراب أعلى.
في بداية موسم الأعياد، عندما تكون الاحتمالات في صالح أوبتيوني، توفر خيارات الأسهم وسيلة مريحة للحصول على المال اللازم لتلبية متطلبات الإنفاق الإضافية.
ولسوء الطالع، قام مكتب الإيرادات الداخلية مؤخرا بوضع قيود على التمتع بفوائد خيارات الأسهم بإصدار تعميم مذكرة الإيرادات رقم 79-2018، المؤرخ 31 أكتوبر 2018.
ويغطي التعميم نوعين من برامج خيارات الأسهم التي تمارس حاليا في البلد: خيار تسوية حقوق الملكية وخيار تسوية النقدية.
في خيار تسوية حقوق الملكية، يتم تحويل الأسهم المستغلة إلى وتسجيلها باسم المستعار. يتم تسجيل التحويل في دفتر أسهم الشركة ونقلها.
عند هذا التحويل، يمكن للخيار بيع الأسهم على الفور، أو الاحتفاظ بها كاستثماره الشخصي في الشركة، أو بيعها في وقت لاحق عندما يرتفع سعرها.
في خيار تسوية النقدية، يتلقى الخيار بيزو يعادل الفرق بين القيمة السوقية العادلة الفعلية والقيمة الاسمية الثابتة للأسهم. لا يتم نقل الأسهم من الشركة إلى أوبتيوني.
وفقا ل بير، بما أن خيارات الأسهم تعتبر الأسهم من الأسهم بموجب قانون الضرائب وتخضع للضريبة، والمنحة أو بيع أو نقل أو ممارسة الخيار الأسهم قد يؤدي إلى الالتزامات الضريبية إلى الخيار.
وبموجب التعميم، فإن االلتزام الضريبي الذي قد ينشأ عن ممارسة خيار األسهم يعتمد على موقف الشخص المعني في هيكل الشركة.
إذا كان الخيار ينطوي على أسهم الشركة الخاصة والمستلم هو موظف الرتبة والملف، ومبلغ "يعادل الفرق بين القيمة الدفترية / القيمة السوقية العادلة للأسهم، أيهما أعلى، في وقت ممارسة الأسهم الخيار والسعر الثابت في تاريخ المنحة "إلى دخل تعويضه وتخضع لضريبة الدخل.
وبإدراجه، سيرتفع دخله الإجمالي وسيجري تعديل مماثل في ضريبة اقتطاعه لتتناسب مع شريحة ضريبة الدخل من دخل تعويضه.
وفي حال كان لدى المتلقي مركز إداري أو إشرافي، فإن "الفرق بين القيمة الدفترية / القيمة السوقية العادلة للأسهم، أيهما أعلى، وقت ممارسة خيار الأسهم والسعر المحدد في تاريخ المنح"، يتم التعامل معها على أنها فوائد هامش تخضع لضريبة فائدة هامش تحت سيك. 33 من قانون الضرائب.
والفوائد الإضافية هي "أي خير أو خدمة أو أي منفعة أخرى مؤهلة أو ممنوحة نقدا أو عينا من قبل صاحب العمل لموظف واحد (باستثناء موظفي الرتب والملف)".
ومن الأمثلة البارزة على هذا الاستحقاق السكن الحر أو المدعوم، واستخدام المركبات ذات الاستخدام الشخصي والعضوية في النوادي الاجتماعية.
وخلافا لخيارات الأسهم من موظفي الرتب والملفات حيث تضاف قيمتها الكاملة إلى دخل التعويضات والضرائب وفقا لذلك، تمنح مزايا خيار الأسهم للموظفين الإداريين والإشرافيين معاملة ليبرالية.
وبالنسبة لهؤلاء الموظفين من المستوى الأعلى، تحدد قيمة خيارات أسهمهم (وفقا لمبدأ فرض الضرائب على المزايا الإضافية) بقسمة قيمتها النقدية الفعلية بنسبة 68 في المائة.
وعلاوة على العلاج المخصوم، ينص قانون الضرائب على أن يدفع صاحب العمل، وليس الموظف، ضريبة الاستحقاقات الإضافية.
هذا "معيار مزدوج" لا يأتي بمثابة مفاجأة. وهي واحدة من العديد من الحالات في أنظمة الإيرادات لدينا حيث أولئك الذين لديهم أكثر في الحياة (أو الموارد) لديها أكثر في القانون أو التمتع بمعاملة تفضيلية في دفع الضرائب.
نفس الخيارات الخاضعة للمخزون الخاضع للضريبة - يتم التعامل معها بشكل مختلف اعتمادا على الطرف الخاضع للضريبة. إذا كان موظف راتب وملف، فإنه دخل التعويض؛ إذا كان موظفا إداريا أو إشرافيا، فإنه فائدة كبيرة.
ألا ينبغي أن يكون ما هو صلصة الأوز يجب أن تكون صلصة للجن؟
من خلال حجب تصنيف خيارات الأسهم لموظفي الرتبة والملف كمزايا هامش، فإن بير يتحايل بذكاء سيك. 33 (ج) من قانون الضرائب التي تنص على أن "المزايا الإضافية التالية ليست خاضعة للضريبة بموجب هذا القسم ... (3) المزايا التي تمنح لموظفي الرتبة، سواء تم منحهم بموجب اتفاق المفاوضة الجماعية أم لا".
وينبغي أن يكون تعميم بير الحالي سببا للقلق بالنسبة لنقابات عمال الموظفين من الرتب والملف التي لديها خطط خيار أسهم الموظفين في اتفاقات المساومة الجماعية مع أصحاب العمل.
ويمكن أن يفقدوا بشكل افتراضي بعض مكاسبهم التي اكتسبوها بشق الأنفس على طاولة المفاوضة.
للتعليقات، يرجى إرسال البريد الإلكتروني الخاص بك إلى "rpalabrica@inquirer. ph".
اشترك في إنكيرر بلوس للوصول إلى صحيفة فلبين دايلي إنكويرر & أمب؛ وغيرها من 70+ العناوين، حصة ما يصل إلى 5 الأدوات، والاستماع إلى الأخبار، وتحميل في وقت مبكر من 04:00 & أمب؛ مشاركة المقالات على وسائل الاعلام الاجتماعية. اتصل بالرقم 896 6000.

الفلبين يوضح خيار الأسهم العلاج الضريبي.
ماري سواير، تاكس-نيوس، هونغ كونغ.
07 نوفمبر 2018.
وفي نشرة تعميم الإيرادات رقم 79-2018، أوضح مكتب الإيرادات الداخلية معالجة خطط خيارات الأسهم بموجب قانون الضرائب الفلبينية.
إن تحديد "خيار الأسهم" كخيار يمنح لمنشأة أو فرد يخول شراء أسهم في شركة بسعر محدد (خيار تسوية حقوق الملكية)، أو حق في الفرق بين القيمة السوقية العادلة والقيمة الاسمية الأسهم المحددة في منح الخيار (خيار التسوية النقدية)، في تاريخ أو فترة محددة، تؤكد رمك أن "المنحة أو بيع أو نقل أو ممارسة الخيار قد يؤدي إلى أحداث خاضعة للضريبة".
وإذا كان الخيار قد منح بموجب علاقة بين صاحب العمل وأرباب العمل ولم يتم استلام أي دفعة لمنح الخيار، لا يجوز لصاحب العمل المطالبة بالخصومات لمنح خيار الأسهم، ولكن "إذا تم منح الخيار بسعر ما، يعتبر السعر الكامل للخيار مكاسب رأسمالية، ويخضع للضريبة على هذا النحو ".
وعند إصدار الخيار، تخضع أيضا لضريبة ختم وثائقية على القيمة الاسمية للسهم الخاضعة للخيار.
يعتبر بيع أو مقايضة أو تبادل خيارات الأسهم أيضا خاضعة لضريبة الأرباح الرأسمالية. إذا تم منح الخيار دون أي اعتبار، فإن قاعدة التكلفة للخيار لغرض حساب أرباح رأس المال ستكون صفر.
إذا تم نقل الخيار من قبل الممنوح دون أي اعتبار، فإنه سيتم التعامل على أنها هبة من الأسهم، تخضع لضريبة المانح. وسوف يكون الأساس هو القيمة السوقية العادلة للخيار في وقت التبرع.
عند ممارسة خيار تسوية حقوق الملكية، سيتم اعتبار القيمة اإلضافية لخيار أسهم "الرتبة والمستخدم" كتعويض وتخضع لضريبة الدخل، في حين سيتم التعامل مع القيمة اإلضافية لخيار أحد المشرفين أو المديرين على أنها هامش فائدة، تخضع لضريبة فائدة هامش.
ومن ناحية أخرى، تعتبر القيمة اإلضافية لخيار أسهم تسوية حقوق الملكية الممنوحة للمورد مدفوعات إضافية مقابل الخدمات المقدمة أو السلع الموردة، وستخضع لضريبة االستقطاع عند المصدر، في حين أن خيار خيار األسهم الممنوحة لغير المورد، سيتم التعامل مع المورد وغير الموظف كتبرع يخضع لضريبة المانحين.
كما أكدت القواعد المتعلقة بخيارات تسوية الأسهم، على خيارات التسوية النقدية، على الرغم من أنه نظرا لعدم تسليم أي أسهم في إطار الممارسة الأخيرة، يتم مقارنة القيمة السوقية للسهم في تاريخ التمرين مع ممارسة الخيار السعر للتأكد من القيمة الإضافية.
اترك تعليقا.
تذكير كلمة السر.
الرجاء إدخال عنوان بريدك الإلكتروني لتلقي تذكير بكلمة مرور.
الضرائب الأخبار التعليقات.
استعراض وتوقعات مناخ الأعمال الدولي والقانوني والاستثماري في قبرص.
استعراض وتوقعات مناخ مالطة التجاري الدولي والقانوني والاستثماري.
استعراض وتوقعات الأعمال التجارية الدولية جيرسي، المناخ القانوني والاستثماري.
استعراض آخر الأخبار الميزانية والبيانات المالية الحكومية من جميع أنحاء العالم.
الضرائب الأخبار + التحديثات.
تلقي تحديثات يومية مجانية من الضرائب الأخبار، مباشرة إلى صندوق البريد الوارد. سجل الان!
للحصول على حل مصمم، اختر تلقي تحديثات الأخبار المحددة للولايات القضائية والمواضيع المفضلة لديك، من خلال خدمة المشتركين في خدمة الأخبار الضريبية + المحسنة. اقرأ أكثر.
تبقى محدثة.
يرجى إدخال عنوان بريدك الإلكتروني للانضمام إلى القائمة البريدية للأخبار الضريبية. عرض النشرات الإخبارية السابقة.
من خلال الاشتراك في خدمة الرسائل الإخبارية لدينا، فإنك توافق على البنود والشروط وسياسة الخصوصية.
لإدارة تفضيلات القائمة البريدية، يرجى النقر هنا & راكو؛
مدونات الشبكة والميزات.
الضرائب-أخبار الولايات القضائية.
الأخبار اليومية التي تغطي القضايا الضريبية في جميع أنحاء العالم.
الولایات القضائیة.
مصدر المعلومات للأنظمة البحرية.
غلوبال إنكوربوراتيون غايد.
أداة لمقارنة الهياكل المؤسسية.
الوليات القسائية للمغتربين.
خدمة المغتربين بمعلومات متعمقة.
&نسخ؛ 2018 وولترس كلور و / أو الشركات التابعة لها. كل الحقوق محفوظة.
ملاحظة هامة: وقد اتخذت وولترس كلور تا المحدودة عناية معقولة في مصادر وتقديم المعلومات الواردة في هذا الموقع، ولكن لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسارة مالية أو غيرها من الخسائر أو الأضرار التي قد تنتج عن استخدامه. وعلى وجه الخصوص، ينصح مستخدمو الموقع بأن يقدموا المشورة المهنية المناسبة قبل أن يلتزموا بالمشاركة في ولايات قضائية خارجية أو في صناديق استئمانية خارجية أو استثمارات في الخارج.
وتعود ملكية العلامة التجارية للضرائب الأخبار وتشغيلها من قبل وولترس كلور تا المحدودة.

الفلبين - ضريبة الدخل.
فرض الضرائب على المديرين التنفيذيين الدوليين.
المحتوى ذو الصلة.
يتم تلخيص جميع المعلومات ضريبة الدخل من قبل R. G. مانبات & أمب؛ وهي شركة عضو في شركة كمغ الدولية الفلبينية، استنادا إلى مكتب جمهورية الفلبين للإيرادات الداخلية.
الإقرارات الضريبية والامتثال.
متى تكون الإقرارات الضريبية مستحقة؟ وهذا هو، ما هو تاريخ الاستحقاق الضريبي؟
يتم إيداع ضريبة الدخل السنوية الفلبينية (نموذج بير 1700)، ويتم دفع الضرائب إلى مكتب الإيرادات الداخلية الفلبيني في أو قبل 15 أبريل من السنة التالية للسنة التقويمية المنطبقة.
السنة الضريبية هي السنة التقويمية التي تنتهي في 31 ديسمبر من كل عام.
ما هي متطلبات الامتثال للإقرارات الضريبية في الفلبين؟
المقيمين وغير المقيمين.
كل مواطن، أجنبي مقيم في الفلبين، وكل أجنبي غير مقيم يعمل في تجارة أو أعمال في الفلبين يتلقى دخل سواء كان المصدر الوحيد لدخله أو بالاقتران مع المرتبات والأجور، ودخل آخر ثابت أو قابل للتحديد، أن يقدم عائد ضريبة الدخل في أو قبل 15 أبريل من كل عام يغطي الدخل للسنة السابقة الخاضعة للضريبة. وتتراوح السنة الضريبية من 1 كانون الثاني / يناير إلى 31 كانون الأول / ديسمبر من كل عام. ويوضح الإقرار الضريبي المودع المبلغ الإجمالي للدخل الذي يحصل عليه الفرد وتسدد أي ضرائب غير مدفوعة وقت إيداعها. لا يطلب من مواطن أو أجنبي مقيم تقديم الإقرار الضريبي السنوي السنوي للدخل الفردي إذا كان مؤهلا للإيداع البديل. غير أن الأجنبي غير المقيم الذي يعمل في مجال التجارة أو الأعمال غير مؤهل للإيداع البديل.
ينطبق الإيداع البديل على المواطنين أو الأفراد المقيمين الذين يستوفون الشروط التالية:
يحصل الموظف على دخل تعويضي بحت يحصل الموظف على دخل من صاحب عمل واحد في الفلبين يعادل مبلغ الضريبة المستحقة من الموظف في نهاية السنة مبلغ الضريبة التي يحجبها صاحب العمل، إذا كان دخل الموظف، مع جميع الشروط الثلاثة المذكورة في وقت سابق صاحب العمل ملف المعلومات السنوية عودة ضرائب الدخل المحتجزة على التعويض والضرائب المستقطعة النهائية (بير نموذج 1604CF) صاحب العمل يصدر شهادة دفع تعويض / الضرائب المحتجزة (نموذج بير 2316) لكل موظف.
ولا يلزم تقديم الإقرارات الضريبية من الفئات التالية:
الذين يخضع دخلهم الوحيد لضريبة اقتطاع نهائية مثل الفوائد والجوائز والمكاسب والإتاوات وأرباح الأسهم الأجانب غير المقيمين الذين لا يشاركون في التجارة أو الأعمال التجارية على دخل التعويضات الموظفين الأجانب في المقار الإقليمية أو منطقة المقر أو المقر الإقليمي للعمليات المتعددة الجنسيات الشركات على الدخل من تلك العمالة الأجنبية التي تستخدمها الوحدات المصرفية في الخارج على الدخل من تلك العمالة الموظفين الأجانب من المتعاقدين الخدمة والمتعاقدين من الباطن العاملة في عمليات البترول على الدخل من الحد الأدنى للأجور العمالة كما هو محدد في قانون الضرائب.
ما هي معدلات ضريبة الدخل الحالية للمقيمين وغير المقيمين في الفلبين؟
اعتبارا من عام 2017، معدلات ضريبة الدخل على دخل العمل ومن الأعمال التجارية أو ممارسة مهنة هي على النحو التالي.
جدول ضريبة الدخل لعام 2017.
غير المقيمين.
وتنطبق نفس الأسعار على قسم المقيمين أعلاه، باستثناء الأجانب غير المقيمين الذين لا يعملون في التجارة أو الأعمال التجارية في الفلبين والتي تخضع لمعدل ثابت قدره 25 في المائة على أساس الدخل الإجمالي.
قواعد الإقامة.
ولأغراض الضرائب، كيف يعرف الفرد بأنه مقيم في الفلبين؟
ولأغراض ضريبية، يمكن تصنيف الفرد على أنه واحد مما يلي:
مواطن مقيم أجنبي مقيم غير مقيم أجنبي أجنبي مقيم غير مقيم في تجارة أو عمل أجنبي مقيم غير مقيم لا يعمل في التجارة أو الأعمال التجارية.
ويخضع المواطن المقيم للضريبة على جميع الإيرادات المتأتية من مصادر عالمية. وبالنسبة للفئات الأخرى، لا يخضع الفرد للضريبة إلا على الدخل المستمد من مصادر داخل الفلبين. وبالنسبة لدخل العمالة، يكون مصدر الدخل هو المكان الذي يتم فيه تقديم الخدمات، بغض النظر عن مكان الدفع، أو المكان الذي تم التفاوض بشأن العقد فيه، أو مكان الإقامة الخاص بالدافع.
ويعتبر الأجنبي المقيم غير مقيم في التجارة أو الأعمال التجارية إذا ظل في أي سنة تقويمية في الفلبين لأكثر من 180 يوما. إذا لم تتجاوز مدة الإقامة الفردية لغير المقيمين 180 يوما خلال أي سنة تقويمية، فإنه لا يعتبر متورطا في التجارة أو الأعمال التجارية.
أما بالنسبة للمواطنين المقيمين وغير المواطنين المقيمين والأجانب المقيمين والأجانب غير المقيمين العاملين في التجارة أو الأعمال التجارية، فإن ضريبة الدخل تحسب على أساس صافي الدخل الخاضع للضريبة بمعدلات متدرجة تتراوح بين 5 في المائة و 32 في المائة كحد أقصى. (يرجى الاطلاع على مناقشة الخصومات العامة من الإيرادات لما يشكل صافي الدخل الخاضع للضريبة).
ويخضع الأجانب غير المقيمين الذين لا يشاركون في التجارة أو الأعمال للضريبة بنسبة 25 في المائة من إجمالي دخلهم.
هل هناك، دي مينيموس عدد الأيام قاعدة عندما يتعلق الأمر الإقامة تبدأ وتاريخ الانتهاء؟ على سبيل المثال، لا يستطيع دافع الضرائب العودة إلى البلد المضيف لأكثر من 10 أيام بعد انتهاء مهمته وإعادته إلى الوطن.
ويعتبر الأجانب المقيمون في الفلبين لمدة سنتين أو أكثر بصفة عامة مقيمين في بداية مهمتهم في الفلبين ويبقون على هذا النحو حتى مغادرة الفلبين في نهاية المهمة.
ماذا لو دخل المحال إليه البلد قبل بدء مهمته؟
وإذا وصل المحال إليه إلى الفلبين قبل تكليفه، فإن أيامه الفعلية التي تصرف في الفلبين (أي الوجود المادي في الفلبين) ستحدد وضع إقامته / إقامته، على الرغم من تاريخ بدء مهمته الفلبينية.
إنهاء الإقامة.
هل هناك أي متطلبات للامتثال الضريبي عند مغادرة الفلبين؟
يحتفظ الأجنبي الذي حصل على مركز إقامة في الفلبين لأغراض ضريبية بهذه الحالة الضريبية إلى أن يغادر بالفعل الفلبين في نهاية مهمته. ولا توجد متطلبات خاصة يتعين مراعاتها لأغراض الضرائب عند مغادرة الفلبين بخلاف تلك الموصوفة في القسم أعلاه.
ماذا لو عاد المحال إليه في رحلة بعد انتهاء الإقامة؟
وإذا عاد المحال إليه إلى الفلبين بعد انتهاء إقامته في الفلبين، فإن تحديد وضع إقامته الجديد سيبدأ من اليوم الذي يصل فيه الفرد فعليا إلى البلد.
التواصل بين سلطات الهجرة والضرائب.
هل تقدم سلطات الهجرة في الفلبين معلومات إلى سلطات الضرائب المحلية بشأن متى يدخل الشخص أو يغادر الفلبين؟
لا، على الرغم من أن الوكالتين قد تنسقان على بعض المعاملات مثل تجديد التأشيرة. وعادة ما تطلب سلطات الهجرة تقديم عائد ضريبة الدخل المقدم إلى السلطات الضريبية.
نهج أرباب العمل الاقتصادي.
هل تعتمد السلطات الضريبية في الفلبين نهج أصحاب العمل الاقتصادي 1 لتفسير المادة 15 من معاهدة منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي؟ إذا كانت الإجابة "لا"، هل تعتبر السلطات الضريبية في الفلبين اعتماد هذا التفسير لصاحب العمل الاقتصادي في المستقبل؟
نعم، يتم اعتماد نهج أرباب العمل الاقتصادي من قبل السلطات الضريبية بحيث عندما يكون هناك إعادة شحن إلى الكيان الفلبيني، فإن الكيان المضيف يعتبر صاحب العمل الاقتصادي ولا يمكن للموظف المطالبة بالإعفاء الضريبي، بغض النظر عن مدة عمله / وإقامتها في الفلبين.
دي مينيموس عدد الأيام.
هل هناك عدد أقل من الأيام قبل أن تطبق سلطات الضرائب المحلية نهج صاحب العمل الاقتصادي؟ إذا كان الجواب نعم، ما هو عدد دي مينيموس من الأيام؟ 2.
لا شيء. ومن الناحية النظرية، يكون التعويض الذي يتقاضاه صاحب العمل المحلي خاضعا للضريبة للموظف بغض النظر عن عدد أيام وجوده في الفلبين خلال السنة المالية.
أنواع التعويضات الخاضعة للضريبة.
ما هي الفئات التي تخضع لضريبة الدخل في الحالات العامة؟
ويعرف دخل التعويض الإجمالي بأنه دخل خاضع للضريبة ناشئ عن علاقة صاحب العمل / الموظف ويشمل ما يلي:
الرواتب والرواتب والأجور والتعويضات والعمولات والمكافآت ومكافآت الأتعاب التي تزيد عن 000 30 فلبينية رسوم النقل والتمثيل والترفيه وغيرها من الرسوم المماثلة (بما في ذلك أتعاب المدير التي تدفع إلى المدير الذي يكون في الوقت نفسه موظفا في دافع) المعاشات الخاضعة للضريبة تدفع الأجر الخاضع للضريبة دخل آخر ذو طبيعة مماثلة، بما في ذلك التعويض المدفوع العيني.
الدخل المعفى من الضرائب.
هل هناك أي مجالات للدخل معفاة من الضرائب في الفلبين؟ وإذا كان الأمر كذلك، يرجى تقديم تعريف عام لهذه المجالات.
الدخل الإجمالي الخاضع للضريبة لا يشمل ما يلي:
أضرار الحد الأدنى القانوني للأجور التي يتلقاها الموظف أو ورثته بعد صدور حكم أو اتفاق ينشأ عن أو يتصل بعلاقة بين صاحب العمل والموظف عن عائدات وثائق التأمين على الحياة والهدايا والوصايا ويضع تعويضات عن الإصابات أو استحقاقات تقاعد المرض والمعاشات التقاعدية، وإكراميات الفائدة على الإعفاء من الضرائب على الأوراق المالية الحكومية دفع الثالث عشر شهرا وغيرها من المزايا مثل حوافز الإنتاجية ومكافأة عيد الميلاد تخضع ل 30،000 فب حد معين بعض البنود الأخرى المقدمة على وجه التحديد غير خاضعة للضريبة بما في ذلك ما يلي: المبلغ الذي يتلقاه المؤمن عليه كعائد الدخل المعفى المعفي من المعاهدة بعض الجوائز والجوائز المعفاة بموجب القانون بعض الجوائز والجوائز في المنافسة الرياضية غسيس و سس و ميديكار وغيرها من مكاسب المساهمة من بيع السندات أو السندات أو أي شهادة أخرى للمديونية التي تستحق أكثر من خمس سنوات من استرداد األسهم في إيرادات فوائد صناديق االستثمار المشترك من الودائع طويلة األجل أو االستثمار في أو شكل من أشكال التوفير، أو الصناديق الاستئمانية المشتركة أو الفردية، وبدائل الإيداع، وحسابات إدارة الاستثمار، وإيرادات الاستثمارات الأخرى لغير المقيمين من المعاملات التي تتم مع الوحدات المصرفية الخارجية ومصارف الإيداع في إطار نظام الإيداع بالعملات الأجنبية الموسع.
قدم بعض أصحاب العمل بدلات السكن (مساهمة صاحب العمل في الإيجار)
وتعتبر مخصصات السكن المقدمة للمغتربين عموما منافع هامشية خاضعة ل فبت. وإذا كان بدل السكن أعلى من الإيجار الفعلي، تعتبر الزيادة جزءا من التعويض الخاضع لضريبة الاستقطاع على التعويض.
وقدم بعض أصحاب العمل بدلات السكن (تكلفة المرافق)
إن المبلغ الكامل للمرافق التي يدفعها صاحب العمل إلى الموظف أو نيابة عنه هو استحقاق هام للضريبة.
العيش بعيدا عن بدل المنزل (لفها)
إن المبلغ الكامل لفافها الذي يدفعه صاحب العمل إلى أو نيابة عن الموظف هو تعويض خاضع للضريبة يخضع لضريبة الاستقطاع على التعويض.
وقدم بعض أصحاب العمل تعويضات ضريبية.
يتم تضمين الضريبة المحصلة في التعويض الخاضع للضريبة للموظف المغترب.
وقدم بعض أصحاب العمل تسديدات لإعادة التوطين.
أما نفقات النقل الجوي والنفقات الأخرى التي يتحملها دافعو الضرائب وأسرته للانتقال من الوظيفة القديمة إلى وظيفة جديدة (مثل الفلبين) فضلا عن تكاليف شحن السلع المنزلية والأمتعة الشخصية فهي معفاة عموما من الضرائب، رهنا ببعضها شرط الإثبات. ومن ناحية أخرى، فإن مخصصات الانتقال أو النفقات غير الموثقة تخضع للضريبة.
مغادرة المنزل.
إن كامل مبلغ إجازة زيارة الوطن التي يدفعها صاحب العمل إلى الموظف أو نيابة عنه هو استحقاق هام للضريبة.
وقدم بعض أصحاب العمل تكاليف التعليم.
وتعامل تكلفة المساعدة التعليمية للموظف التي يتحملها صاحب العمل، بصفة عامة، على أنها استحقاقات ضريبية خاضعة للضريبة. ومع ذلك، فإن منحة المنح الدراسية للموظف من قبل صاحب العمل لا تعامل على أنها فائدة ضريبية خاضعة للضريبة إذا كان التعليم أو الدراسة المعنية مرتبطة مباشرة مع صاحب العمل التجارة أو الأعمال أو المهنة، وهناك عقد مكتوب بينهما أن الموظف تحت الالتزام بالبقاء في صاحب العمل لفترة زمنية يتفق عليها الطرفان. وفي هذه الحالة، تعامل النفقات عند تكبدها من أجل تيسير وتعزيز تجارة أو أعمال صاحب العمل.
وتعامل تكلفة المساعدة التعليمية التي يقدمها رب العمل إلى معالي الموظف كفوائد ضريبية خاضعة للضريبة للموظف ما لم تقدم المساعدة من خلال نظام تنافسي في إطار برنامج المنح الدراسية للشركة.
بعض المكافآت.
ويعتبر دفع الثالث عشر شهرا وغيرها من المزايا مثل حوافز الإنتاجية ومكافأة عيد الميلاد تصل إلى 30.000 فلبينية استثناء من الدخل الإجمالي. ويشكل الجزء الذي يزيد عن 000 30 فلبينية جزءا من التعويض الخاضع للضريبة.
بعض الإعانات الفائدة.
وإذا كان صاحب العمل يقرض مالا لموظفه بدون فائدة أو بمعدل يقل عن 12 في المائة في السنة، يعامل هذا الاهتمام الذي يتخذه رب العمل أو الفرق بين الفائدة التي يتحملها الموظف ومعدل الفائدة البالغ 12 في المائة وهي فائدة هامشية خاضعة للضريبة.
بعض البدلات السيارات.
ويشكل بدل الدفع النقدي المقدم للموظف جزءا من دخل التعويض الخاضع للضريبة ما لم يثبت أن البدل يستخدم من قبل الموظف في أدائه لواجباته، وفي هذه الحالة يعتبر البدل عاديا و نفقات الأعمال اللازمة للشركة.
تأمين صحي.
يتم التعامل مع تكلفة الحياة أو التأمين الصحي وأقساط التأمين الأخرى غير التأمين على الحياة التي يتحملها صاحب العمل للتأمين الجماعي على موظفيه كمزايا هامشية غير خاضعة للضريبة، كما لا يتم تضمينها في التعويض الخاضع للضريبة للموظف.
امتيازات المغتربين.
هل هناك أي تنازلات للمغتربين في الفلبين؟
ويخضع إجمالي الدخل الذي يتلقاه الفرد الأجنبي الذي تستخدمه الكيانات التالية لضريبة تبلغ 15 في المائة من هذا الدخل الإجمالي:
أو مقار إقليمية أو إقليمية أو مقار تشغيل إقليمية أنشئت في الفلبين من قبل شركة مصرفية تابعة لشركات متعددة الجنسيات من شركات الخدمات البحرية أو مقاولين من الباطن يعملون في عمليات النفط في الفلبين.
وعلاوة على ذلك، يتمتع أجنبي مقيم بمقر إقليمي أو منطقة باستيراد بدون رسوم جمركية للآثار الشخصية والمنزلية (باستثناء المركبات الآلية).
الراتب المكتسب من العمل في الخارج.
هل يتقاضى المرتب من العمل بالخارج في الفلبين؟ إذا كان الأمر كذلك، كيف؟
ويعتبر المواطنون الذين يعملون في الخارج عموما مواطنين غير مقيمين في الفلبين، وبالتالي يعفون من ضريبة الدخل الفلبينية على المرتب المكتسب من العمل في الخارج فضلا عن الإيرادات الأخرى من المصادر الأجنبية. ولا يخضع أي شخص أجنبي، سواء كان مقيما أو غير مقيم في الفلبين، للضريبة إلا على الدخل من مصادر داخل الفلبين؛ وبالتالي، يعفى الأجانب من ضريبة الدخل الفلبينية على المرتبات المكتسبة من العمل في الخارج.
فرض الضرائب على إيرادات الاستثمار والأرباح الرأسمالية.
هل دخل الاستثمار والأرباح الرأسمالية تخضع للضريبة في الفلبين؟ إذا كان الأمر كذلك، كيف؟
ودخل الأعمال، الذي هو مصطلح محدد على نطاق واسع يغطي جميع المكاسب والربح والدخل أيا كان نوعه وبأي شكل من الأشكال المستمدة من أي مصدر داخل الفلبين هو عموما خاضعة للضريبة بمعدلات ضريبية متدرجة من 5 في المئة إلى 32 في المئة.
كما تخضع الأرباح الناتجة عن التصرف في الأصول الرأسمالية لضريبة الدخل. وتعرف الأصول الرأسمالية بأنها الممتلكات التي يحتفظ بها دافعي الضرائب (سواء كانت متصلة أو غير مرتبطة بتجارته أو نشاطه التجاري)، ولكنها لا تشمل المخزون التجاري في دافعي الضرائب أو أي ممتلكات أو ممتلكات مماثلة أخرى مستخدمة في التجارة أو الأعمال التجارية دافع الضرائب، حقيقية أو شخصية، والتي قد تكون خاضعة لبدل الاستهلاك.
إذا كان العقار الذي تم التخلص منه من قبل دافعي الضرائب قد تم احتجازه لمدة لا تزيد على 12 شهرا، فإن الربح يخضع للضريبة بالكامل. وإذا احتفظ به لأكثر من 12 شهرا، فإن 50 في المائة فقط من الكسب يخضع للضريبة.
ال تخضع أرباح رأس المال التالية لفترة االحتفاظ وتخضع لمعدالت ضريبة أرباح رأسمالية خاصة:
فإن الأرباح الرأسمالية المحققة من بيع أو صرف أو التصرف في أسهم الأسهم في أي شركة محلية تخضع للضريبة على النحو التالي: على صافي أرباح رأس المال لأسهم الأسهم غير المتداولة من خلال بورصة محلية، والتي لا تزيد على 1000000 فب، 5 في المائة؛ على المكاسب الصافية التي تزيد عن 100000000000 سعر الفائدة هو 10 في المئة على أسهم الأسهم المدرجة والمتداولة من خلال بورصة محلية، ومعدل 0.50 في المئة من إجمالي سعر البيع. فإن الأرباح الرأسمالية الناتجة عن بيع العقارات في الفلبين المصنفة كأصول رأسمالية من قبل الأفراد تخضع لضريبة أرباح رأسمالية بنسبة 6 في المائة على أساس إجمالي سعر البيع أو القيمة السوقية العادلة الحالية أيهما أعلى في وقت البيع.
توزيعات الأرباح والفوائد وإيرادات الإيجار.
على مصادر من داخل الفلبين، وبعض الدخل السلبي مثل الفائدة من أي عملة فلبينية الودائع المصرفية والعائد أو أي فائدة نقدية أخرى من بدائل الإيداع والصناديق الاستئمانية والترتيبات المماثلة، والإتاوات، والجوائز التي تتجاوز 000 10 فب، وغيرها من المكاسب تخضع ل (20٪). وتبلغ الضريبة 25 في المائة إذا كان المتلقي أجنبيا غير مقيم لا يعمل في التجارة أو الأعمال التجارية.
تخضع أرباح الأسهم من شركة محلية أو حصة شريك فردي في شراكة تخضع للضريبة التي يحصل عليها المواطنون والمقيمون لضريبة الدخل بنسبة 10 في المائة. وتبلغ الضريبة 20 في المائة إذا كان المتلقي أجنبيا غير مقيم يعمل في التجارة أو الأعمال التجارية، و 25 في المائة إذا كان المتلقي أجنبيا غير مقيم لا يعمل في التجارة أو الأعمال التجارية.
أما إيرادات الفوائد من الودائع الطويلة الأجل أو الاستثمار في مدة الادخار أو الصناديق الاستئمانية المشتركة أو الفردية وبدائل الإيداع وحسابات إدارة الاستثمارات والاستثمارات الأخرى فهي معفاة من ضريبة الدخل. ومع ذلك، إذا حصل عليها أجنبي غير مقيم لا يعمل في التجارة أو الأعمال التجارية، فإنه يخضع لضريبة 25 في المئة.
على الدخل من الإيجار، يرجى الاطلاع على المناقشة السابقة تحت فرض ضريبة على دخل الاستثمار والأرباح الرأسمالية.
المكاسب من تمارين الخيار الأسهم.
وبوجه عام، تعتبر المكاسب الناتجة عن ممارسة خيارات الأسهم كإيرادات خاضعة للضريبة للموظف إذا كانت تعزى إلى الخدمات المقدمة في الفلبين.
وعلاوة على ذلك، بالنسبة للموظفين المهاجرين، يعتبر جزء من الدخل من ممارسة خيار الأسهم خاضعا للضريبة يخضع لضريبة الدخل الفلبينية إذا كان الموظف قد قام في أي وقت خلال الفترة الفاصلة بين المنحة وتواريخ الاستحقاق بأداء خدمات شخصية في الفلبين (مثل تعيينهم في الفلبين).
أرباح وخسائر صرف العملات الأجنبية.
وفيما يتعلق بالدخل التجاري لدافعي الضرائب، فإن تلك التي تتحقق هي الأرباح الخاضعة للضريبة والخسائر الضريبية القابلة للخصم.
مكاسب وخسائر الإقامة الرئيسية.
انظر المناقشة حول أرباح رأس المال من بيع الممتلكات العقارية تحت فرض ضريبة على دخل الاستثمار وأرباح رأس المال.
خسائر رأس المال.
لا يسمح للخسائر الناتجة عن بيع أو تبادل الأصول الرأسمالية بالخصم إلا بمقدار المكاسب الناتجة عن هذه المبيعات أو البورصات.
عناصر الاستخدام الشخصي.
انظر المناقشة حول المكاسب الناشئة عن التخلص من الأصول الرأسمالية تحت فرض ضريبة على دخل الاستثمار والأرباح الرأسمالية.
تخضع الهدايا لضريبة المانح. يتم فرض الضريبة وتقييمها وجمعها ودفعها عند نقل أي شخص أو مقيم أو غير مقيم للممتلكات بالهدايا بمعدل يتراوح بين 2٪ و 15٪.
ومع ذلك، عندما يكون المتبرع أو المستفيد غريبا، تكون الضريبة التي يدفعها المانح 30 في المائة من صافي الهدايا. الشخص الغريب هو الشخص الذي ليس شقيقا، شقيقة (سواء من قبل كل أو نصف الدم)، والزوج، والجد، وسليل سليل. أو النسبية عن طريق القرابة في خط الضمان ضمن الدرجة الرابعة من العلاقة.
قضايا ضريبة الأرباح الرأسمالية الإضافية (غت) والاستثناءات.
هل هناك قضايا إضافية متعلقة بضريبة الأرباح الرأسمالية (غت) في الفلبين؟ إذا كان الأمر كذلك، يرجى مناقشة؟
هل هناك استثناءات ضريبة أرباح رأس المال في الفلبين؟ إذا كان الأمر كذلك، يرجى مناقشة؟
ولدى الفلبين معاهدات ضريبية مع عدة بلدان. وبموجب هذه المعاهدات الضريبية، فإن الأرباح الرأسمالية التي يحصل عليها المقيمون في الدول المتعاقدة الأخرى من نقل ملكية الممتلكات (بخلاف الممتلكات غير المنقولة) لا تخضع للضريبة في الفلبين.
أصول ما قبل غت.
يعتبر التخلص منها واقتناءها.
الخصومات العامة من الدخل.
ما هي الخصومات العامة من الدخل المسموح به في الفلبين؟
يتم تحديد صافي الدخل الخاضع للضريبة بخصم الخصومات المسموح بها من إجمالي الدخل. بالنسبة لدافعي الضرائب الأفراد الذين يحصلون على دخل التعويض فقط، يحق لهم خصم الإعفاء الشخصي المسموح به وإعفاءات إضافية معينة من أرباحهم الإجمالية.
وفي حالة الأجنبي المقيم غير المقيم في التجارة أو الأعمال التجارية، تنطبق قاعدة المعاملة بالمثل على مطالبة الإعفاء الشخصي (أي مقدار الإعفاء الشخصي المسموح به للأجنبي غير المقيم ويقتصر على مبلغ الإعفاء الشخصي الممنوح من قبل بلده / بلدها إلى الفلبينيين العاملين في ذلك البلد). وعلاوة على ذلك، لا يحق للأجانب غير المقيمين الحصول على إعفاء إضافي للأطفال المعالين.
ويسمح للأفراد المستمدين من دخل الأعمال بخصم جميع المصروفات العادية والضرورية المدفوعة أو المتكبدة في تحمل أو التي تعزى مباشرة إلى الاستمرار في تطوير وإدارة و / أو تنفيذ تجارته أو نشاطه التجاري أو مهنة. كما يسمح بأي مبلغ من الإعفاءات الشخصية أو الإضافية المسموح بها غير المستغلة بالكامل (التي لا تطبق بالكامل) مقابل دخل التعويض كخصم.
وفيما يلي مبالغ الإعفاء الشخصي الأساسي المسموح به للمواطنين والأجانب المقيمين و / أو الأجانب غير المقيمين العاملين في التجارة أو الأعمال لعام 2017.
ويمكن أيضا للمواطنين والمقيمين المطالبة بإعفاء إضافي قدره 000 25 فلبين لكل معيل مؤهل، حتى أربعة معالين.
وفي حالة الأفراد المتزوجين الذين يختارون حساب خصومهم الضريبية على نحو منفصل، لا يمكن إلا لزوج واحد أن يطالب بالإعفاء الإضافي للمعالين.
سيتم السماح بخصم إضافي قدره 2،400 بيزو فلبيني للأسرة الواحدة أو 200 بيزو فلبيني شهريا مقابل التأمين الصحي و / أو التأمين في المستشفى إذا لم يتجاوز إجمالي دخل الأسرة المبلغ الإجمالي البالغ 250،000 بيزو فلبيني للسنة الخاضعة للضريبة.
طرق رد الضرائب.
ما هي طرق استرداد الضرائب التي يستخدمها أصحاب العمل عادة في الفلبين؟
وتعتمد معظم الشركات المتعددة الجنسيات في الفلبين سياسة معادلة الضرائب على المنتسبين إليها و / أو الخارجين.
حساب التقديرات / الدفع المسبق / الاستقطاع.
الدفع أولا بأول (بايغ) الاستقطاع.
ولا توجد تقديرات / مدفوعات مقدمة في الفلبين. وبصفة عامة، يحتجز صاحب العمل الضرائب عند دفع التعويض للموظف استنادا إلى جدول ضريبة الاستقطاع المتدرج بمعدلات تتراوح بين 5 في المائة و 32 في المائة على صافي التعويض الخاضع للضريبة.
أقساط بايج.
وتعتمد الفلبين نظام دفع الاستحقاقات فيما يتعلق بضرائب الدخل.
وعندما تتجاوز الضريبة المستحقة 000 2 بيزو فلبيني، يجوز لدافع الضرائب الفردي أن يختار دفع الضريبة على دفعتين متساويتين. وتدفع الدفعة الأولى في وقت إيداعها وتدفع القسط الثاني في 15 تموز / يوليه أو قبل ذلك التاريخ بعد نهاية السنة التقويمية.
متى تكون التقديرات / المبالغ المدفوعة مقدما / حجب الضريبة المستحقة في الفلبين؟ على سبيل المثال: شهريا، سنويا، وكلاهما، وما إلى ذلك.
ويتحمل أرباب العمل المحليون مسؤولية حجب وتحويل المبلغ الصحيح للضريبة من دخل تعويضات موظفيه. يجب أن يتم تحويل الضريبة المحتجزة إلى بير خلال 10 أيام بعد إغلاق كل شهر تقويمي، باستثناء ضريبة الاستقطاع لشهر ديسمبر والتي يجب دفعها في موعد أقصاه 15 يناير من السنة التالية للوكيل المفوض البنك أو جمع وكيل بير. ومع ذلك، إذا كان صاحب العمل المحلي مسجلا بموجب نظام الإيداع الإلكتروني والدفع (إفس)، يكون الموعد النهائي لتقديم الإقرارات الضريبية المحتجزة إلكترونيا ودفع الضرائب المستحقة عليه بعد خمسة أيام من الموعد النهائي المحدد أعلاه. وإذا لم يقم صاحب العمل بحجب وتحويل المبلغ الصحيح للضريبة، يتم تحصيل هذه الضريبة من صاحب العمل إلى جانب العقوبات أو الإضافات إلى الضريبة التي تنطبق على خلاف ذلك.
يطلب من صاحب العمل المحلي الإبلاغ عن مبلغ ضريبة الدخل التعويضية التي تم حجبها للسنة باستخدام نموذج بير 1604CF (إعفاء المعلومات السنوية من ضريبة الدخل المحتجزة على تعويضات وضرائب الحجب النهائية) في أو قبل 31 يناير من السنة التالية للسنة الخاضعة للضريبة.
إن قيمة الضرائب التي يحجبها صاحب العمل تكون مستحقة على ضريبة الدخل السنوية المستحقة للموظف.
الإغاثة للضرائب الأجنبية.
هل هناك أي تخفيف للضرائب الأجنبية في الفلبين؟ على سبيل المثال، نظام الائتمان الضريبي الأجنبي (فتس)، ومعاهدات الازدواج الضريبي، وما إلى ذلك؟
وفي حالة مواطني الفلبين، يمكن استخدام مبلغ ضرائب الدخل المدفوعة خلال السنة الخاضعة للضريبة لأي بلد أجنبي كائتمانات مقابل ضرائب الدخل الفلبينية.
ولدى الفلبين معاهدات ضريبية مع 39 بلدا. هناك أنظمة معقدة ومعدلات تختلف تبعا لحالة المتلقي وطبيعة الدخل. ومع ذلك، فإن تخفيف معاهدات الضرائب ليس تلقائيا. وينبغي الامتثال لعملية تقديم طلبات الإغاثة من معاهدات الضرائب.
الإعفاءات الضريبية العامة.
ما هي الإعفاءات الضريبية العامة التي يمكن المطالبة بها في الفلبين؟ يرجى إدراج أدناه.
والائتمانات الضريبية التي يمكن المطالبة بها في الفلبين هي:
ضريبة الدخل التعويضية المحتجزة من قبل ضرائب دخل صاحب العمل التي يدفعها المواطنون إلى أي بلد أجنبي.
حساب ضريبة العينة.
ويفترض هذا الحساب 3 أن دافعي الضرائب المتزوجين مقيمين في الفلبين مع طفلين تبدأ مهمتهما لمدة ثلاث سنوات في 1 كانون الثاني / يناير 2018 وتنتهي في 31 كانون الأول / ديسمبر 2018. ويبلغ الراتب الأساسي لدافعي الضرائب 000 100 دولار أمريكي ويشمل الحساب ثلاث سنوات.
سعر الصرف المستخدم لحساب: USD1 = PHP50.
افتراضات أخرى.
ويعزى كل الدخل المكتسب إلى المصادر المحلية. وتدفع المكافآت في نهاية كل سنة ضريبية، وتتراكم بالتساوي على مدار السنة. ولا تحول إيرادات الفوائد إلى الفلبين. يتم استخدام سيارة الشركة لأغراض تجارية وخاصة، وتكلف أصلا USD50،000. ويعتبر الموظف مقيما في جميع مراحل المهمة. وتتجاهل المعاهدات الضريبية واتفاقات التجميد لأغراض هذا الحساب.
حساب الدخل الخاضع للضريبة.
* صافي الجزء غير الخاضع للضريبة من المكافأة بمبلغ PHP30،000.
حساب الالتزامات الضريبية.
ويخضع بدل السكن وإجازة زيارة الوطن وسيارة الشركة وبدل التعليم لضريبة المنافع الإضافية (فبت)، وهي ضريبة يتحملها صاحب العمل. نقل النفقات هو دخل معفى للموظف. ويمكن لصاحب العمل أن يطالب بنفس المصروفات التجارية، رهنا بمتطلبات الإثبات. وإيرادات الفوائد من المصادر غير المحلية (أي المصدر الأجنبي) هي دخل غير قابل للتجزئة إلى فرد أجنبي.
1 تعتمد بعض السلطات الضريبية نهج "صاحب العمل الاقتصادي" لتفسير المادة 15 من معاهدة منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي النموذجية التي تتناول المادة الخدمات التابعة. وباختصار، يعني ذلك أنه إذا تم تعيين موظف للعمل في كيان في البلد المضيف لمدة تقل عن 183 يوما في السنة المالية (أو سنة تقويمية مدتها 12 شهرا)، يظل الموظف يعمل من قبل صاحب العمل في البلد الأصلي ولكن رواتب الموظف وتكاليفه يتم إعادة شحنها إلى الكيان المضيف، فإن سلطة الضرائب في البلد المضيف سوف تعامل الكيان المضيف على أنه "صاحب العمل الاقتصادي" وبالتالي صاحب العمل لأغراض تفسير المادة 15. وفي هذه الحالة، سيتم رفض الإعفاء من المادة 15 وسيخضع الموظف للضريبة في البلد المضيف.
2 على سبيل المثال، يمكن للموظف أن يكون حاضرا فعليا في البلد لمدة تصل إلى 60 يوما قبل أن تطبق السلطات الضريبية نهج العمل Ђeconomic الاقتصادي Ђ..
3 حساب العينة التي تم إنشاؤها بواسطة R. G. مانبات & أمب؛ وهي شركة عضو في شركة كمغ الدولية الفلبينية، استنادا إلى مكتب جمهورية الفلبين للإيرادات الداخلية.
© © R. G. مانبات & أمب؛ وهي شراكة فلبينية وشركة عضو في شبكة كي بي إم جي من الشركات الأعضاء المستقلة التابعة لشركة كي بي إم جي الدولية التعاونية، وهي كيان سويسري. كل الحقوق محفوظة.
اتصل بنا.
البحث عن مواقع المكاتب kpmg. findOfficeLocations مراسلتنا kpmg. emailUs وسائل الاعلام الاجتماعية @ كمغ kpmg. socialMedia.
طلب اقتراح.
حفظ، الإشراف والمشاركة.
محتوى المعدل الأول مخصص لك.
أنت & # x27؛ كنت عضوا منذ ذلك الحين.
© © كمغ إنترناشونال كوبيراتيف (“KPMG إنترناشونالв)، وهي كيان سويسري. الشركات الأعضاء في شبكة كي بي إم جي من الشركات المستقلة هي تابعة لشركة كي بي إم جي الدولية. كمغ الدولية لا تقدم خدمات العملاء. ليس لدى أي شركة عضو أي سلطة إلزام أو إلزام شركة كمغ إنترناشونال أو أي شركة أخرى عضو في شركة أخرى، وليس لدى كي بي إم جي الدولية أي سلطة إلزام أو إلزام أي شركة عضو. كل الحقوق محفوظة.

موظف الخيار الأسهم الضرائب في الفلبين.
تعريف الخيار الأسهم.
إن خيار الأسهم هو عقد يمنح صاحب الحق الحق ولكن ليس الالتزام بشراء أسهم في شركة بسعر محدد سلفا في أو قبل تاريخ محدد. يمكن شراء خيارات الأسهم أو منحها & # 8220؛ خيار تسوية حقوق الملكية & # 8221؛ (عادة للموظفين).
وثمة نوع آخر من خيارات الأسهم هو عقد يمنح صاحب الحق الحق في الحصول على الفرق بين القيمة السوقية العادلة الفعلية للأسهم والقيمة الاسمية الثابتة للأسهم المحددة في خيار المنحة في تاريخ محدد، على الرغم من عدم وجود أسهم من الأسهم نقل & # 8220؛ خيار تسوية النقدية & # 8221؛ .
الأسهم الخيار المنح.
خيارات الأسهم الممنوحة للموظفين (الممنوحين) من الشركات الفلبينية من قبل أصحاب العمل (المانح) دون أي دفع لا تخضع لضرائب التعويض أو ضريبة أرباح رأس المال (غت). "ومع ذلك، إذا تم منح الخيار لسعر، فإن السعر الكامل للخيار يعتبر مكاسب رأسمالية، ويخضع للضريبة على هذا النحو." على المانح التزام بدفع غت.
وعند صدور الخيار، يخضع الشيء نفسه لضريبة ختم وثائقية تبلغ خمسة وسبعين سنتافوس (P0.75) على كل مائتي بيزو (P200)، أو جزء كسري منه، من القيمة الاسمية للسهم موضوع أو في حالة المخزون دون القيمة الاسمية المبلغ المعادل لخمسة وعشرين في المئة (25٪) من الضريبة على الطوابع الوثائقية المدفوعة على العدد الأصلي للسهم موضوع الخيار، على النحو المنصوص عليه في القسم 175 من القانون الوطني للإيرادات الداخلية لعام 1997، بصيغته المعدلة.
بيع أو نقل الخيار.
يتم التعامل مع بيع أو مقايضة أو تبادل خيارات الأسهم كبيع أو مقايضة أو تبادل أسهم الأسهم غير المدرجة في البورصة. وبالتالي، فإن أي منح لخيار للنظر فيه، أو نقل الخيار يخضع لضريبة أرباح رأس المال المفروضة بموجب المادة 24 (ج) من لجنة الموارد الطبيعية الوطنية. وإذا تم منح الخيار دون أي اعتبار، فإن قاعدة التكلفة للخيار لأغراض حساب أرباح رأس المال تكون صفرا.
إذا تم نقل الخيار من قبل الممنوح / المالك اللاحق دون أي اعتبار، يتم التعامل مع ذلك على أنه هبة من أسهم الأسهم تخضع للضريبة المانحة. ويكون الأساس هو القيمة السوقية العادلة للخيار وقت التبرع.
الضرائب المفروضة على ممارسة الخيار.
(أ) حقوق الملكية - خيار التسوية & # 8211؛ ويتم ممارسة خيار ما عندما يدفع الممنوح ثمن الممارسة إلى المانح، ثم يكون المانح ملزما بتسليم المخزونات إلى مالك الخيار.
أسهم غير متداولة في البورصة المحلية.
الرتب واملوظفني: اإن اأي فرق بني القيمة الدفرتية / سعر السوق العادل) اأيهما اأعلى (، وقت ممارسة خيار الأسهم والسعر املحدد يف تاريخ املنحة، يعترب اإيرادات خاسعة للسريبة وخاسعة لسريبة احلسس على التعويض.
الموظفون الإداريون والإشرافيون: أي فرق بين القيمة الدفترية / القيمة السوقية العادلة للأسهم (أيهما أعلى)، وقت ممارسة خيار الأسهم والسعر المحدد في تاريخ المنح، يعامل كموضوع استحقاق هام إلى ضريبة المنافع الإضافية المفروضة بموجب المادة 33 من قانون الإيرادات الداخلية الوطني لعام 1997، بصيغته المعدلة (نيرك).
سهم متداولة في البورصة المحلية.
إذا كانت األسهم ذات الصلة هي أسهم في أسهم مدرجة ومتداولة من خالل سوق األوراق المالية المحلية، تخضع المعاملة لضريبة معاملة األسهم المفروضة بموجب البند 127) أ (من قانون الشركات الوطنية للبورصة، بصيغته المعدلة. ضريبة بنسبة نصف واحد في المئة (1/2 من 1٪) من إجمالي البيع الذي سيدفع من قبل البائع.
(ب) خيار التسوية النقدية & # 8211؛ تنطبق القواعد المذكورة أعلاه بشأن تسوية حقوق الملكية أيضا في حالات خيارات التسوية النقدية. لا تتطلب خيارات التسوية النقدية التسليم الفعلي للأسهم. وبدلا من ذلك، تتم مقارنة القيمة السوقية للسهم في تاريخ ممارسة العملية بسعر الممارسة، ويدفع المانح إلى صاحب الخيار الخيار (إذا كان في اتجاه إيجابي).
لعبة الانتظار في الموظف الخيار الخيار الضرائب.
عندما تكون خيارات الأسهم قابلة للممارسة على مدى عدد من السنوات، من المفيد للموظفين الذين هم رتبة وملف لعدم ممارسة خياراتهم حتى يتم ترقيتها إلى وظائف إشرافية أو إدارية للاستفادة من معاملة ضريبية أفضل، على الرغم من أن أكثر تكلفة لرب العمل.
أسهم شركة أجنبية.
إذا كانت الأسهم المعنية هي أسهم في شركة أجنبية، فإن الربح، إن وجد، يخضع لضريبة الدخل العادية.
بير ستوك أوبتيون ريبورتوريال ريكيريمنتس.
خيار المنحة.
في غضون 30 يوما من منح الخيار، تقدم الشركة المصدرة إلى مكتب مقاطعة الإيرادات حيث يتم تسجيل بيان تحت القسم يشير إلى ما يلي:
شروط وأحكام خيار الأسهم.
ثانيا. الأسماء، أرقام التعريف الشخصية، وظائف المنحين.
ثالثا. القيمة الدفترية والقيمة السوقية العادلة والقيمة الاسمية للأسهم الخاضعة لهذا الخيار في تاريخ المنح.
د. سعر التمرين، تاريخ التمرين و / أو الفترة.
.5 الضرائب المدفوعة على المنحة، إن وجدت.
خلال فترة التمرين، تقدم الشركة المصدرة تقريرا في أو قبل اليوم العاشر من الشهر التالي لتاريخ ممارسة التمارين ينص على ما يلي:
ثانيا. الأسماء، أرقام التعريف الشخصية، مواقف أولئك الذين مارسوا الخيار.
ثالثا. القيمة الدفترية، والقيمة السوقية العادلة، والقيمة الاسمية للأسهم موضوع الخيار في تاريخ / s ممارسة.
د. طريقة التسوية (أي النقد، حقوق الملكية)
.5 الضرائب المحتجزة في التمرين، إن وجدت.
السادس. فوائد هامش الضرائب المدفوعة، إن وجدت.
المصادر بير ريفينو مذكرة التعاميم: 79-2018 & أمبير؛ 88-2018.

أوضحت المعالجة الضريبية لخيارات خيارات الأسهم.
وكان خيار شراء أسهم الأسهم في شركة واحدة من الممارسات الناشئة للشركات اليوم من أجل جذب والاحتفاظ الموظفين. الغرض منه هو وسيلة لمكافأة الموظفين لمساهماتهم في الشركة. بعض خطط خيار الأسهم تعتمد على الأداء والإنجازات التجارية المتميزة، في حين أن بعض تعطى على نطاق واسع من قبل الشركة لجميع موظفيها.
لذا، ما هو خيار الأسهم؟ وهو خيار يمنحه شخص طبيعي أو قانوني لشخص أو كيان لشراء أسهم أسهم شركة قد تكون أو لا تكون أسهم مخزون المانح نفسه بسعر محدد يمارس في تاريخ أو فترة محددة (يشار إليها أيضا باسم "خيار تسوية حقوق الملكية"). كما يمكن أن يحدث حتى إذا لم يتم نقل أي أسهم فعلية من الأسهم مثل الحالة التي يدفع فيها الشخص أو الكيان الفرق (إذا كان في اتجاه مناسب) بين القيمة السوقية الفعلية للأسهم والقيمة الاسمية الثابتة للأسهم من الأسهم المحددة في منح الخيار في تاريخ أو فترة محددة، على الرغم من عدم نقل أي أسهم فعلية من الأسهم (يشار إليها أيضا ب "خيار تسوية النقدية"). وبالفعل، فإن خيار الأسهم له قيمة إذا كان سعر السهم، وقت إجراء العملية، يستحق أكثر من السعر المحدد في تاريخ المنح.
وتعتبر خيارات الأسهم "أسهم الأسهم" على النحو المحدد في قانون الضرائب الفلبيني، وبالتالي، تخضع للضريبة على هذا النحو.
في عام 2018، أصدر مكتب الإيرادات الداخلية (بير) تعميم مذكرة الإيرادات رقم 88-2018 الذي ناقش الآثار الضريبية للدخل أو الربح الذي يحصل عليه الموظف من "ممارسة" لخيارات خيار الأسهم. واستشهد التعميم بقرار صادر عن شركة بير ينص على أن أي دخل أو ربح يتقاضاه الموظف من ممارسة خيار الأسهم يعتبر تعويضا إضافيا يخضع لضريبة الدخل، وبالتالي إلى خصم الضريبة على التعويض. ومع ذلك، فإن أي دخل أو ربح مستمد من خطط خيار األسهم الممنوحة للموظفين اإلداريين واإلشرافيين الذين يتأهلون كمزايا إضافية يخضع لضريبة المزايا.
في الآونة الأخيرة، ومع ذلك، أصدر بير رقم رمك 79-2018 بتاريخ 31 أكتوبر 2018 توضيح المعاملة الضريبية لخطط الأسهم الخيار وخيارات الخيارات الأخرى، حيث وضعت بير بوضوح القواعد في فرض ضرائب ليس فقط على "ممارسة" ولكن أيضا "المنحة" و "بيع أو نقل" الخيار، وبالتالي مناقشة الآثار الضريبية للمراحل المختلفة من الخيار.
وأوضحت اللجنة رقم 79-2018 أنه في "منحة" الخيار الناشئ عن العلاقة بين صاحب العمل والموظف، حيث يكون المانح هو صاحب العمل والمنح هو الموظف، ولم يتلق صاحب العمل أي دفعة لمنح قال إنه في السنة التي يمنح فيها خيار ما، لا يمكن للمانح أن يطالب باقتطاعات لمنح خيار الأسهم. أما إذا تم منح الخيار لسعر، فإن السعر الكامل للخيار يعتبر مكاسب رأسمالية، ويخضع للضريبة على هذا النحو.
وعلاوة على ذلك، عند إصدار الخيار، يخضع الشيء نفسه لضريبة الطوابع الوثائقية (دست) التي تبلغ خمسة وسبعين سنتافوس (P0.75) على كل مائتي بيزو (P200.00) أو جزء كسري منها، قيمة السهم موضوع الخيار. في حالة المخزون دون القيمة الاسمية، يكون التوقيت الصيفي هو المبلغ الذي يعادل 25 في المائة من ضريبة القيمة المضافة المدفوع على العدد الأصلي للسهم موضوع الخيار.
وتؤكد لجنة إدارة المخاطر رقم 79-2018 أنه في "ممارسة" الخيار، إذا كان الموظف الذي يمارس الخيار هو موظف مرتب، فإن تعويضا إضافيا يعادل الفرق بين القيمة الدفترية والقيمة السوقية العادلة يتم الاعتراف بأية أسهم، أيهما أعلى، وقت ممارسة خيار الأسهم والسعر المحدد في تاريخ المنح، وتخضع لضريبة الدخل وبالتالي ضريبة الاستقطاع عن التعويض. ومع ذلك، إذا كان الموظف يشغل مركزا إشرافيا أو إداريا، يعامل الفرق على أنه منافع هامشية تخضع لضريبة المزايا الإضافية. وعلاوة على ذلك، في حالة منح الخيار لمورد للسلع أو الخدمات، يعترف بالفرق على أنه اعتبار إضافي للخدمات المقدمة أو السلع التي يقدمها المورد المذكور، ويخضع لضريبة الاستقطاع ذات الصلة من المصدر وغيره الضرائب المطبقة. وعلاوة على ذلك، في حالة منح الخيار لشخص ليس موظفا أو موردا للسلع أو الخدمات إلى المانح، يعتبر الفرق تبرعا، ويخضع لضريبة المانحين، من بين أمور أخرى.
يتم التعامل مع بيع أو مقايضة أو تبادل خيارات الأسهم على أنها بيع، المقايضة أو تبادل الأسهم من الأسهم غير المدرجة في البورصة، وبالتالي، تخضع لضريبة الأرباح الرأسمالية. ومع ذلك، إذا تم نقل الخيار دون أي اعتبار، فإنه يعامل على أنه هبة من أسهم الأسهم تخضع لضريبة المانح.
وبالإضافة إلى ما ذكر أعلاه، أكدت لجنة إدارة الجمارك رقم 79-2018 المتطلبات الإلزامية للشركات المصدرة في "المنحة" و "ممارسة" الخيار. وعند منح الخيار، يجب على الشركة المصدرة أن تقدم، في غضون 30 يوما من تاريخ منح الخيار، إلى مكتب مقاطعة الإيرادات حيث يتم تسجيل بيان تحت القسم يشير إلى تفاصيل الخيار. في حين أنه في ممارسة الخيار، خلال فترة التمرين، يجب على الشركة المصدرة تقديم تقرير في أو قبل اليوم العاشر من الشهر التالي لشهر التمرين ينص فيها على تفاصيل الخيار.
وبالفعل، فقد حدد مجلس الإدارة رقم 79-2018 بوضوح القواعد وأزال السحابة عن الأحكام المتضاربة الصادرة عن السلطات الضريبية بشأن خيارات الأسهم. ثم مرة أخرى، فإن التعميم الدقيق مثل هذا يعني تقييم أكثر صرامة وصارمة من قبل بير. لذلك، يتم تشجيع الشركات التي لديها خطط خيارات الأسهم القائمة على مراجعة خطط خيارها لضمان الامتثال للقواعد المنصوص عليها، في حين بالنسبة للشركات التي تنوي أن يكون خطط خيار الأسهم، وهذا قد يكون أفضل وقت لتحديد مدى ملاءمة وجود واحد النظر القواعد الواضحة التي قدمها بير.
أيلين غريس P. بيزانا هو المشرف من المجموعة الضريبية من R. G. مانبات & أمب؛ (رم & أمب؛ كو)، وهي عضو في شركة كمغ الفلبينية.
هذه المقالة لأغراض المعلومات العامة فقط ولا ينبغي اعتبارها نصيحة مهنية لمسألة أو كيان محدد.
وجهة النظر والآراء الواردة هنا هي آراء المؤلف ولا تمثل بالضرورة آراء وآراء كمغ إنترناشونال أو رغم & كو. للتعليقات أو استفسارات، يرجى البريد الالكتروني ف-كمغملا @ كمغ أو رغمانابات @ كمغ.
لمزيد من المعلومات حول كمغ في الفلبين، يمكنك زيارة kpmg. ph.
المشاركات برعاية.
المزيد من الأعمال.
ردود الفعل.
فيلستار العالمية.
وحدة 909-910 إنفينيتي برج 26th St. بجك، مدينة تاغويغ.

No comments:

Post a Comment